السبت، 29 يونيو 2013

الثورة ثورة نساء ...

على تلك الاريكة التي باتت تشتكي من وزنه الزائد، يجلس امام تلك الشاشة العجيبة، يلتهم اخبار العالم ودمائهم، متأففا ينتقل لقناة اخرى مستمتعا بمباراة كرة لقارة لم يرها يوما سوى في خريطة مقرره الدراسي قبل سنين عديدة.

فجأة يصرخ بأعلى صوته : " واه اش تاتصنعي كاع، راه هي الغدا هذاك، اوا تلقينا راه فينا الجوع ''، تبدو تلك الزوجة وهي تعد ما لذ وطاب لرجل يضع رجلا على رجل، لتملأ تلك الطاولة امامه، ناهرة هذا على ازعاج والده، ومنادية اخر ينجز واجباته، بينما تطفئ شاشة كمبيوتر لاخر، ليجتمع في الاخير الشمل على وجبة أكل قد يبدي احدهم تذمره منها. 

لتعيد بعدها ترتيب كل شيئ بنفسها، مشتكية من زوج لا يحرك ساكنا، ولا يعين لا على تربية ابناء ولا على اعباء بيت، وقد يطالبها بالخروج للعمل ايضا، تشتكي وتشتكي لكنها لا ترضى بحل بديل. 

من ناحية اخرى : يهم أحد أبنائها بغسل ملابسه، فتنادي أخته، مكررة العبارة الشهيرة : '' شغل الدار هي ديال البنات ماشي للدراري'' ، تحاول الابنة التهرب من الأمر لكنها تواجه بغضب الأم ، وبكونها لا تليق لشيء ولا تصنع شيئا، مرغمة تغسل ثياب اخيها الجالس على نفس تلك الاريكة واضعا رجلا على رجل، يلتهم اخبار عمالقة رياضته المفضلة. 

هو نفس الامر يتكرر، وهي نفس المعاناة، اننا نحن النساء من نصنع هؤلاء الرجال، ونحن من نعاني من تصرفاتهم ايضا.

اذن فلم الشكوى ؟ ان كنت أنت بنفسك مؤمنة بذلك، وتقرين بذلك، وتساهمين في ذلك ، بل وتعدين جيلا كذلك، فلم الثورة على الرجال اذن ؟ 

إن الثورة ثورة نساء على النساء، وحين تعي المرأة ما عليها وما هو حقها، وحين تكف عن تمهيد استعبادها، سيكف الرجال عن استعبادهم، الذي بات أمرا عاديا، ونقيضه هو المخالف للفطرة. 

أنا لا أحرض على العصيان، ولا على التفرقة الأسرية، بل اخبرك فحسب ان تعيدي بناء مفاهيمك للحياة الزوجية.


هناك 4 تعليقات:

  1. صح صح صح جدااا ...
    نحن نصنع طواغينا بانفسنا .. فلنتحمل اذن النتيجة ..
    لست ادري لم كل سنوات الظلم و الاستعباد تلك لم تعلمها شيئا و لم تصنع منها اما لا ترضى لابنتها بالعيش مثل عيشتها .. تصنع نسخة مصغرة اخرى عن حياتها ..
    تبا ..
    كنت هنا ..

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا نحن نصنع طواغينا بأنفسنا.
      تسعدني متابعتك لي يا صديقة :)

      حذف
  2. واش فايت ليك قريتي الهيمنة ديال بورديو

    ردحذف
    الردود
    1. لا ولكن دعني أخمن ماتقولش ليا داكشي ديال ضروري من تابع ومتبوع، فقط هناك تغير في حدة الامر من تنائي لاخر.

      حذف